الأسعار تبدأ من 16,904,013 ج.م / الوحدة
الأسعار تبدأ من 0 ج.م / الوحدة
الأسعار تبدأ من 5,000,000 ج.م / الوحدة
الأسعار تبدأ من 17,500,000 ج.م / الوحدة

تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة إحدى المدن الحديثة التي تقع في مصر، والتي تبعد عن القاهرة بمسافة تزيد عن 45 كيلو متر، وهي تعتبر تحفة معمارية حديثة وتحتوي على العديد من المباني الحكومية المهمة.

تم إنشاء العاصمة الإدارية بغرض تخفيف الضغط السكاني عن القاهرة، وتعتبر العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من أكبر المشاريع التي تم تنفيذها في مصر خلال السنوات الأخيرة، والتي تضم العديد من المبانى مثل مبنى البرلمان المصري والمجلس القومي للإعلام.

تم تصميم  المدينة بطريقة متطورة اعتمادا على أحدث التصميمات، وتتميز بالعديد من الميزات المبتكرة والتكنولوجية، مثل نظام الطاقة الشمسية ونظام إدارة المياه المتطور، مما يساعد في تحقيق الهدف الأساسي من إنشاء المدينة وهو تحسين جودة الحياة للمواطنين.

وتعتبر العاصمة الإدارية الجديدة أيضا مركزاً للترفيه والتسوق؛ حيث توجد بها العديد من المراكز التجارية الكبرى والمتاجر الفاخرة، وكذلك المسارح والمتاحف والحدائق العامة.

بالإضافة إلى ذلك، تهدف المدينة إلى تحقيق التنمية المستدامة، وتعتبر منطقة خضراء تحيط بها الطبيعة الخلابة، وتتميز بالاستدامة البيئية والتطور المستدام في العمارة والتخطيط الحضري.

وتشكل العاصمة الإدارية الجديدة فرصة للشركات العالمية والمستثمرين للاستثمار داخل مصر، وتعد واحدة من أبرز المشاريع التي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

نبذة عن العاصمة الإدارية

تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع، وتبلغ مساحتها الإجمالية نحو 170 ألف فدان، أي أنها تعتبر أكبر مساحة من دولة سنغافورة وواشنطن، تقع المدينة على بُعد 60 كيلو متر من القاهرة من حيث الشرق، كما تبعد عن مدينة السويس نحو 65 كيلو متر من حيث الغرب.

وجاءت العاصمة الإدارية في إطار تخفيف الضغط السكاني، الذي يقع على عائق مدينة القاهرة وتخفيف الإزدحام والتكدس السكاني، وتمهيدا لأن تصبح مقر للحكم في مصر، والتي كان من ضمن التخطيط نقل العديد من المباني إليها مثل مجلس الشيوخ، رئاسة الجمهورية، مجلس النواب، رئاسة الحكومة، الهيئات الحكومية وغيرها من القنصليات والسفارات الخاصة بالدول الأجنبية.

وكان من المخطط له أن تصبح العاصمة الإدارة مركزا ماليا لمصر، على أن تتضمن حي المال، الذي يضم العديد من المكاتب الإقليمية والبنوك المصرية والعالمية المختلفة.

تضم المدينة أيضا العديد من المباني الأخرى الهامة مثل العديد من شركات القطاع الخاص والكثير من المنتجعات ومراكز التشوق باستثمارات هائلة تتعدى الـ 45 مليار دولار، ويتوقع أن تنمو المدينة لتستوعب نحو 40 مليون نسمة في عام 2050 بدلا من 18 مليون نسمة، على أن يحمل المشروع في طياته مفهوم آخر للحياة السكنية داخل مصر.

واستطاع هذا المبنى الضخم أن يثير جدل وفضول الكثير من المستثمرين والباحثين عن وحدات عقارية راقية داخل مصر، وذلك نظرا للمزايا والخدمات المختلفة، التي يتمتع بها المشروع.

اهم المعالم والمحاور في العاصمة الإدارية الجديدة

تتميز العاصمة الإدارية الجديدة بامتلاكها العديد من أهم المعالم والمحاور الرئيسية الهامة، وهي كالتالي:

حي المال والأعمال

ويعتبر المركز المالي للمدينة، والذي تم تصميمه وتنفيذه داخل المشروع ليصبح المقر الإقليمي للعديد من البنوك المصرية والعالمية والشركات الكبرى، تبلغ مساحته نحو 1703 كيلو متر مربع، ويبلغ حجم الاستثمارات به نحو 4.3 مليار دولار.

البرج الأيقوني

تم تنفيذ هذا البرج من قبل الشركة الصينية "CSCEC"، ويبلغ ارتفاعه نحو 385 متر وهو يعتبر أطول برج في مصر وأفريقيا، قامت الشركة الصينية بطلب العون والاستعانة بالعديد من العمال والمهندسين المصريين في إنشاء المشروع وتنفيذه، بالإضافة إلى أنه يضم العديد من المكاتب الإدارية والشقق السكنية والفنادق، وهو يعتبر بمثابة سوق تجاري ضخم وسوق للإلكترونيات والذهب، ويتضمن السينمات والمسارح وحلبات التزلج على الجليد.

مسجد الفتاح العليم

يعتبر هذا المسجد من المساجد المصرية التي تتميز بالطراز المعماري الإسلامي الحديث، يقع المسجد على الطريق الدائري الأوسطي في مدخل المدينة، تبلغ مساحة المسجد نحو 106 فدان تم تقسيمها إلى 7000 متر مربع كمساحة خارجية للصلاة و 8600 متر مربع مساحة المبنى، كما يحتوى المسجد على مصلى على هيئة مسجد مصغر للسيدات والرجال، ويتضمن أماكن مخصصة للوضوء وقاعات تحفيظ القرآن الكريم ومكاتب إدارية ومكتبة، كما يتضمن مناظر طبيعية ومنطقة مخصصة للطرق والمباني.

كاتدرائية ميلاد المسيح

تم افتتاح هذه الكاتدرائية في عام 2019 وتجديدا في السادس من شهر يناير، وهي كاتدرائية قبطية تبلغ مساحتها نحو 63 ألف متر مربع، وهي تعتبر أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط؛ حيث تتسع لما يزيد عن 8 آلاف شخص.

محطة كهرباء العاصمة الإدارية

تم انشاء هذه المحطة على مساحة 175 فدان، وتعتبر أكبر محطة كهرباء تقع داخل العاصمة الجديدة، والتي يُشرف عليها الشركة العالمية "سيمنز"، تبلغ تكلفة الإنشاء للمحطة نحو 2 مليار أو أكثر، وهي تقع على طريق العين السخنة في موقع جغرافي متميز، تعمل المحطة بأحدث التقنيات معتمدة على نظام التبريد الهوائي وتبلغ قدرتها نحو 4800 ميجاوات.

مساحة العاصمة الإدارية

اهتم القائمون على إنشاء وتنفيذ المدينة على التصميمات المعمارية الفاخرة المستوحاة من التصميمات والمنشآت الأوروبية، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة التي تتمثل في الأشجار والحدائق والبحيرات الصناعية، بالإضافة إلى أنظمة توليد الكهرباء لضمان عدم انقطاعها عن القاطنين لفترات طويلة، المدينة أيضا تتميز بالشوارع الواسعة التي تسهل عملية الانتقال داخلها بسهولة بدون تكدس أو ازدحام.

أهم المطورين المتواجدين في العاصمة الجديدة

ولأن معظم الأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار داخل مدينة العاصمة الإدارية الجديدة يبحثون بشكل مكثف عن أهم المطورين المتواجدين في العاصمة الجديدة، رغبة منهم في الشعور بالراحة والإطمئنان على أموالهم ومدخراتهم واستثمارها مع مطور عقاري موثوق وقوي يستطيع النهوض بالمشروع وتطويره بطريقة مميزة والوصول به إلى أعلى مستوى يعود بعائد استثماري هائل، وفيما يلي أهم 5 مطورين في العاصمة الإدارية:

  • بيراميدز للتطوير العقاري.
  • شركة مصر إيطاليا للتطوير العقاري.
  • شركة منصات للتطوير العقاري.
  • شركة هوم تاون للتطوير العقاري.
  • تاج مصر للتطوير العقاري.
قارن0
messenger